إنطلاق نواة لناشطي “الدولة الديمقراطية الواحدة” في حيفا

بيان لوسائل الإعلام

بعد عدة لقاءات وحوارات خلال السنة الأخيرة، عُقد يوم الأحد، 8\9\2013، في نادي حيفا الغد، اجتماع مفتوح لمؤيدي مشروع “الدولة الديمقراطية الواحدة” لبحث سبل التحرك نحو هذا الهدف. وحضر اللقاء ناشطات وناشطين من الجليل والمثلث وحيفا لجانب وفد من منظمي “مجموعة يافا لأجل الدولة الديمقراطية الواحدة“.

أكد المشاركين على ضرورة إقامة الدولة الديمقراطية الواحدة على كل أرض فلسطين للتخلص من كل أشكال الاحتلال والقهر والظلم والعنصرية، وأهمها؛ ضمان عودة اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين. كما أكدوا أن مشروع الدولة الديمقراطية الواحدة هو مشروع نضالي يعبر أولا عن حاجات الشعب الفلسطيني ويوحد جميع قطاعات هذا الشعب، الذي قسمه التشريد والتهجير والاحتلالات الصهيونية والمشاريع التصفوية،  ضمن مشروع تحرري شامل. يفتح هذا المشروع أوسع باب لمشاركة الأفراد والمجموعات والقطاعات الجماهيرية اليهودية في فلسطين، مشاركة كاملة ومتساوية في النضال وفي بناء الدولة المدنية الواحدة لجميع مواطنيها.

استمع الحضور لتقرير عن نشاطات “مجموعة يافا” وعن إقامة “الحركة الشعبية للدولة الديمقراطية الواحدة على أرض فلسطين التاريخية“، التي أعلنت انطلاقها يوم 15\5\2013 في رام الله. وقرر المجتمعون المشاركة في اليوم الدراسي الذي تنظمه الحركتان (في تاريخ 2\11\2013 في رام الله) تحت عنوان “الدولة الديمقراطية الواحدة – من فكرة إلى مشروع نضالي“.

في نهاية اللقاء قرر الجميع تشكيل نواة في حيفا لتنظيم مؤيدي حل الدولة الديمقراطية الواحدة، واعتبار كل المشاركين في اللقاء بداية لهذا النواة، والسعي لبناء حركة الدعم لهذا المشروع الديمقراطي الشامل والنوعي كحركة جماهيرية مفتوحة ومتنوعة. وبين النشاطات المخططة: المشاركة في النضالات المختلفة ضد الاحتلال والتهجير في كافة مناطق فلسطين ودعم المبادرات المختلفة نحو تحقيق عودة اللاجئين وتنظيم ندوات وحوارات حول مشروع الدولة الديمقراطية الواحدة.

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”إنطلاق نواة لناشطي “الدولة الديمقراطية الواحدة” في حيفا

  1. تعقيب: مؤيّدو مشروع الدولة الديمقراطية الواحدة يقيمون يومًا دراسيًا في رام الله | Yaffa ODS

  2. تعقيب: مؤيّدو مشروع الدولة الديمقراطية الواحدة يقيمون يومًا دراسيًا في رام الله | קבוצת יאפא למדינה דמוקרטית אחת

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s